“قائمة بأفضل الهواتف” في 2016

يتجدد في كل عام الخلاف حول أفضل الهواتف الذكية، ومع نهاية 2016 نستعرض لكم أهم ما جاء على أحد المواقع العالمية في اختبار المنتجات الرقمية قائمة هواتف اعتبرها الأفضل في العالم هذا العام.

حيث  قام موقع “CNET” المختص باختبارات الأجهزة المحمولة والذكية، بأصدار قائمته النهائية لأفضل الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق في 2016، بالإضافة إلى عدة قوائم خاصة بأجهزة ذكية أخرى.

واعتمد الموقع في قائمته على 4 معايير هي التصميم والمواصفات والأداء والكاميرا، وأعطى تقييما إجماليا لكل هاتف بناء على ذلك، وكان معدل الهواتف التي اختارها موقع “CNET” جميعا 8.75 من 10 درجات، ما عدا واحدا، ويأتي الترتيب على النحو التالي:

1- Google Pixel: 8.75
حيث اعتبر الموقع أن هذا الهاتف الذي تطوره شركة جوجل هو أفضل بديل لجهاز آيفون، مشيرا إلى أهمية اعتماده على نسخة “نقية” من نظام التشغيل أندرويد.

2- Apple iPhone 7 Plus: 8.75

أفضل هاتف من حيث قدرات الكاميرا و التصوير الرقمي، وهو الأمر الأبرز الذي سلط الموقع الضوء عليه في القائمة.

3- Samsung Galaxy S7: 8.75

حيث يجمع هذا الهاتف حسب قول الموقع بين المواصفات المتميزة والأداء السريع، بالإضافة إلى قدرات تصوير متقدمة وعمر بطارية طويل.

4- OnePlus 3T: 8.75

اعتبر التنصيف هذا الهاتف أكثر الأجهزة الجوالة الذكية من حيث الجدوى الاقتصادية نتيجة لسعره الذي لا يتجاوز 440 دولار، ومواصفاته المنافسة.

5- Apple iPhone 7: 8.75

حيث جاء التركيز على الكاميرا وعمر البطارية مقارنة بهواتف آيفون السابقة، وينصح التقرير به للراغبين في التحديث إلى آيفون جديد مع المحافظة على التصميم السابق. لكن قال الموقع أنة يفضل النسخة Plus من آيفون 7.

6- Motorola Moto G4: 7.25

رغم أن مواصفاته التي لا تؤهله إلى منافسة مع الأجهزة السابقة، إلا أن سعره الذي لا يتجاوز 150 دولارا جعل الموقع يقوم بإضافته إلى قائمة أفضل الهواتف في العالم عام 2016، وهو الهاتف الوحيد في القائمة الذي حصل على معدل 7.25 بدلا من 8.75.

ويبقى الخيار لكم بالطبع فنحن هنا في الموقع العربي لأخبار التقنية لا نؤمن بالمطلق في القطاع التقني فالهواتف و الأجهزة المحمولة عموماً مثل اللوحات الفنية قام صانعوها بالأبداع والتميز، و تتميز كل شركة عن الأخرى فيما تقدمة من أحدث التقنيات وفي بعض الأحيان تتشابه تلك التقنيات، وفي الأخير كل ذلك في مصلحة المستهلك.

المصدر.