أفضل البرامج التي لا غنى عنها على حاسوبك الشخصي

تهانينا! إذا كنت قد قمت بشراء حاسوب جديد واذا كان لديك الجهاز منذ فترة فنرجوا ان نضيف إليك الجديد، قإذا كنت تتساءل ما أفضل التطبيقات لتثبيتها على جهازك فنحن هنا للمساعدة فقد جمعنا أكثر التطبيقات شعبية و الأكثر إستخداماً للحصول على أقصى منفعة لجهازك.

Wunderlist

نستغرق الكثير الوقت لترتيب أعمالنا و كثيراً ما نجد أنفسنا لا نتذكر كل شئ، فمن الصعب أن تسوء الأحوال أبداً مع تطبيق ووندرليست، والتطبيق كامل المواصفات من حيث التذكيرات، وجدول التواريخ وربما الأهم من ذلك فإنه يقوم بمزامنة كل ذلك على جميع أجهزتك الأخرى أو عند الحاجة إليها على شبكة الإنترنت.
متاح للتنزيل من متجر التطبيقات للويندوز.

Lightshot

ويندوز 10 يأتي بأداة تحديد صور للشاشة الرئيسية و حفظها جيدة، ولكن لايتشوت يجعل الأمور أسهل للمشاركة مع إضافة بعض الشروح، ويمكنك حتى تعيين التطبيق لاستخدام الزر PrtScn الافتراضي على لوحة المفاتيح، ويتم تحميل ونسخ عنوان URL إلى حافظة النسخ تلقائياً لتجعل من السهل مشاركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني ومن خلال تطبيقات المراسلة.

OneNote

التطبيق الغني عن التعريف الذي يتماثل في خصائصة مع تطبيق Evernote للتدوين و الملاحظات، يمكن أن يصبح البرنامج تقريبا أي شيء تريده أن يكون أو يفعلة، فيمكنك حفظ النصوص والصور والروابط والتدوين وكل ذلك في مكتبة خاصة بك، ويقوم بمزامنة جميع ذلك على الهواتف و حسابات للعمل و الأجهزة اللوحية التي تعمل بمختلف أنظمة التشغيل الأخرى، حيث يمكنك مزامنة كافة الملاحظات الخاصة بك عبر كافة الأجهزة لديك.

متاح للتنزيل من متجر التطبيقات للويندوز.

 

Chrome

المتصفح الغني عن التعريف حيث يعد أفضل متصفح حتى الأن على الرغم من إستهلاكة قدر كبير من الذاكرة العشوائية فالبرنامج به خصائص عالية الأداء من ناحية التطبيقات و الزيادات المتوفرة و أدوات التطوير و التصميم و سرعة التصفح وسهولة الاستخدام.

متاح للتنزيل من على موقع جوجل كروم.

Franz

يقدم فرانز تجربة مميزة فالجميع الان لديه العشرات من الحسابات على برامج التواصل الاجتماعي والشات، فيقدم لك البرنامج مكان واحد للجمع بين كل تلك الحسابات موفراً عليك تنزيل و استخدام العشرات من تلك التطبيقات.

متاح للتنزيل من هنا.

 

 

Tweeten

إذا كنت من مستخدمين المنصة الاجتماعية تويتر فبتأكيد لا غنى عن ذلك التطبيق الذي يقدم لك التغريدات و المتابعات بشكل محترف و منظم جداً و جذاب من حيث التصميم أيضاً، ربما تفضل البرنامج الرسمي من ويندوز ولكن بالفعل مميزات ذلك التطبيق أفضل بكثير.

متوفر على متجر ويندوز.

 

VLC

البرنامج الأكثر من رائع و الغني عن التعريف لسنوات عديدة VLC ربما يكون ليس الأفضل ولكن البرنامج يمكنه تشغيل أي شيء تقريباً و يعمل دون مشاكل و كل ذلك دون أن تقوم بدفع أي مبالغ مالية.

البرنامج متوفر للتحميل من هنا.

 

 

Steam

المنصة الأكثر شعبية للألعاب والتي تحتوي على أكثر الألعاب إنتشاراً على الأنترنت والتي تقدم ميزة توصيل جهازك الحاسوبي بالتلفاز و جعلة منصة ألعاب غير عادية.

ويمكن تنزيل البرنامج من هنا.

 

 

Readit

لمحبي Reddit حيث برنامج Readit هو الأفضل لنظام التشغيل ويندوز فيقدم لك منصة احترافية و نظام تنبيهات متكامل و تصميم أكثر من جيد و يعمل أيضاً على منصة الويندوز فون.

متاح للتنزيل على متجر ويندوز.

 

 

وأخيراً نقدم لكم بعض التطبيقات الاختيارية الأكثر من جيدة التي تساعدك على أداء الكثير من المهام بسهولة و يسر دون تعقيدات البرامج الكبيرة أو قلة إمكانيات التطبيقات الافتراضية للويندوز.

Notepad++ – بديلاً عن Noteoad

wox – برنامج رائع للبحث

Sketchable – برنامج رسم و تصميم لوحات أكثر من رائع إذا كنت من ملاك الأجهزة التي تمتلك شاشات تعمل باللمس

Plex – برنامج ترتيب و عرض الصور والفيديوهات و الأغاني الشهير