#CES2017 : سامسونج تكشف عن أجهزة تلفاز حديثة تعمل بتقنية QLED الجديدة

كشفت شركة سامسونج الليلة في مؤتمر CES2017 عن أحدث التلفزيونات الرائد من السلسلة الجديدة  ،QLED وتقول الشركة أنها سوف تكون متاحة في ثلاثة نماذج: Q8، Q9، و Q7، وتقول سامسونج أن “التلفزيونات الجديدة QLED” يمثل يحقيق أفضل في جودة الصورة وتجربة العرض حتى الآن.


وتقول الشركة أنها قد أدخلت تحسينات كبيرة جداً مقارنة بالتلفزيونات التي قامت بالكشفت عنها قبل سنة واحدة فقط، وتحدثت الشركة عن تلك التحسينات التي تتعلق بالسطوع فتصل درجة السطوع الى 1500 و 2000 شمعة، صعودا من 1,000 كن كانت في سلسلة تلفزيونات عام 2016.

كما تحدثت الشركة عن تحسين في درجات اللون في جميع ظروف العرض و إعادة تركيب اللون في مختلف درجات السطوع و اللوان الخلفية مجموعات وتقول الشركة انها تقدم تقنية قادرة على استنساخ 100% من حجم اللون الطبيعي، “وهذا يعني أنها يمكن التعبير عن كافة الألوان في أي مستوى للسطوع حتى مع اختلافات الأطياف المرئية في اقصى قدرة للإنارة قليد بين 1500 و 2000 شمعة، وتقول سامسونج كل هذا تحقق بسبب إستخدام مادة معدنية جديدة جنبا إلى جنب مع نانوكريستالس، ولكن لتوضيح بعض اللبس، لا تزال تتطلب “تلفزيونات” سامسونج الجديدة إنارة خلفية حيث ان تلك البلورات لا تنبعث منها الضوء ولا تعمل بنفس طريقة العمل التي تعمل بها تقنية ال OLED، وهذا بالتأكيد ليس تجديد فن تكنولوجيا العرض.

وتعمل الاجهزة الجديدة بنفس نظام التشغيل الخاص بأجهزه العام الماضي ” Tizen” ، النظام الذي تقوم الشركة بتطويرة و يحمل نفس مميزات وتصميم نسخة العام الماضي.

و أضافت الشركة لمسةجمالية للتلفاز حيث قامت بنقل كل مدخلات و مخارج الجهاز في صندوق خارجي يتم توصيلة بالتلفاز عن طريق سلك غير مرئي تحاول ان ترسم به الشركة لوحة جمالية تضيف لغرفة المعيشة شئ من التصميم العصري التي تحاول ان تروج بتلك الفكرة أجهزتها الجديده من سلسة التلفاز الحديثة.

ولم يتم الإعلان عن مواعيد توافر الاجهزة في السوق العالمية او السعر المرتقب لأي من فئات السلسة.

المصدر.