تسريب مواصفات “Galaxy S8”.. و سامسونج تعيد النظر في منفذ سماعات الصوت 3.5 ميليمير مع إمكانية تواجد هاتف قابل للطي اخر العام

كشفت تسريبات جديدة صورا شبه مؤكدة لهاتف “Galaxy S8” الجديد من شركة سامسونج الكورية ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن إطلاقه أواخر الشهر المقبل أو مطلع مارس المقبلين.

وأظهرت التسريبات الجديدة أن منفذ سماعات الصوت من قياس 3.5 ميليمتر سيبقى كما هو عليه في الجهاز الجديد، في حين كانت تقارير قالت إن سامسونج ستقلد أبل وتلغي ذلك المنفذ، ويبدو أن الشركة تراجعت عن قرارها باللحظة الاخيرة بعد ظهور طلبات تطلب من الشركة عدم اتباع مافعلته ابل في الايفون وأظهرت الصور التي تم تداولها على نطاق واسع الهاتف الجديد بشاشة منحنية الطرفين، مع فجوة كبيرة للكاميرا في الواجهة الخلفية، تسمح بوجود كاميرا مزدوجة.

جلاكسي سامسونج
جلاكسي اكس X

 

وتشير الصور المسربة إلى وجود أزرار ثلاثة على الجانب الأيسر من الهاتف، بما في ذلك مفاتيح الصوت وزر الاستعداد. وتقول تقارير إن الجهاز سيكون متوفرا في الأسواق في منتصف أبريل المقبل، وقد ذكرت تقارير إعلامية أن الشركة الكورية الجنوبية تخطط لإصدار هاتف ذكي بشاشة مرنة قابلة للطي مقاس 7 بوصات، في جهاز سيغير قواعد سوق الهواتف، وتقول هذه التقارير إن سامسونج ستكون أول شركة تنتج هذا النوع من الهواتف القابلة للطي، مضيفة أنها قد تنتج أكثر من 100 ألف نسخة من هذا الهاتف في اواخر من هذا العام.

ورجحت المصادر ذاتها أن تطلق سامسونج اسم “غلاكسي إكس” على الهاتف، مشيرة إلى أن شركة “إل جي” قد تقدم هي الأخرى على نفس الخطوة بإنتاج 100 ألف هاتف قابل للطي خلال السنة الجارية، وتستعد سامسونج خلال 2017 لطرح العديد من المنتجات المميزة، لتعويض الخسارة التي تعرضت لها بسبب هواتف نوت 7 التي تعرضت لانفجار بطارياتها بالعام الماضي.

المصدر1 المصدر2