“CM3” وحدة جدية من Raspberry Pi تأتي اقوى ب10 مرات من “CM1”

أعلنت شركة Raspberry Pi عن إصداراها الجديد من وحدات Compute Module، حيث يأتي  الإصدار الجديد بآداء أفضل 10 مرات في وحدة المعالج مقارنة بالإصدار الأول من الشركة.

وتأتي الوحدة بنموذجين حيث يأتي النموذج الأول مع وحدة معالج BCM2837 بسرعة 1.2 جيجا هيرتز، وذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت رام، مع ذاكرة eMMC الفلاشية 4 جيجا بايت، ويأتي النموذج الثاني من وحدة CM3 Lite يتميز بالمواصفات ذاتها للنموذج الأول، إلا أنها تختلف مع ذاكرة في واجهة لبطاقة SD، لإضافة بطاقة SD أو ذاكرة eMMC.

وقد كانت الشركة قد أطلقت الإصدار الأول لها من وحدة CM1 خلال عام 2014، حيث ارتكزت الوحدة الاولى على معالج BCM2835، ويأتي الغرض من تطوير وحدة CM3 الجديدة، التي تعمل على توجيه pins المعقدة في وحدة المعالج على النجو الأمثل، إلى جانب دعم الواجهة ذات السرعة الأعلى للذاكرة العشوائية، وإمدادات الطاقة الرئيسية، لتقدم في النهاية لوحة بتصميم سلسة لدعم الواجهات الخارجية.

ومن المقرر أن تتوفر وحدة CM3 Lite بسعر 25$، بينما يأتي النموذج الرئيسي CM3 بسعر 30$، كما أكدت Raspberry Pi على أن النماذج الجديدة من وحدات Compute Module تتوافق مع التصاميم المميزة للإصدارات الأصلية.

المصدر.