جوجل تأكد موعد مؤتمر “2017 Google I/O” في مارس وألفابت تحقق 26 مليار دولار من الإيرادات في الربع الاخير من عام 2016

تقارير –  ظهرت منذ فترة بعض التلميحات من جوجل عن نيتها عقد مؤتمر المطورين السنوي في مارس القادم، على عكس عادتها، حيث ينعقد المؤتمر كل عام في شهر يونيو ، لكن يبدو أنّ الشركة ترغب بأن يسبق آبل هذا العام.

واليوم جاء التأكيد عبر الرئيس التنفيذي للشركة سندار بيشاي، حيث غرّد عبر حسابه الرسمي على تويتر أنّ المؤتمر سينعقد في تاريخ 17 مارس ويمتد حتى التاسع عشر من الشهر نفسه، ما يضعنا أمام شهرين تقريبًا حتى انعقاد المؤتمر.

والجدير بالذكر أنّ جوجل تكشف في مؤتمر المطورين كل عام عن أحدث تقنياتها على صعيد البرمجيات، وفي مؤتمر العام الماضي كشفت الشركة عن إصدار أندرويد 7.0 نوجا بمميزاته المختلفة مثل تقنية الواقع الافتراضي Daydream، ونظام تشغيل الساعات الذكية أندرويد وير 2.0، وغيرها من التقنيات التي تطورها قوقل سنويًا.

هذا العام نتوقع أن تكشف الشركة عن إصدار الجيل القادم من نظام تشغيل أندرويد، وحتى الآن لا توجد أي تسريبات أو أخبار حول الإصدار الثامن.
وفي نفس التوقيت أعلنت ألفابيت الشركة الأم لجوجل بالأمس عن نتائجها المالية خلال الربع الأخير من عام 2016 وحققت الشركة إيرادات 26 مليار دولار بزيادة نسبتها 22% مقارنة بنفس الربع العام الماضي.

وتقود جوجل إيرادات وأرباح ألفابيت حيث حققت إيرادات 25.8 مليار دولار وأرباح 7.8 مليار دولار و 22.4 مليار دولار تأتي من الإعلانات والبحث وإعلانات يوتيوب هي من تقوم إيرادات الإعلانات.

وحققت جوجل من خدمة Google Cloud ومتجر جوجل بلاي والأجهزة الخاصة بها أجهزة Pixel و Google Home و Google WiFi و Chromecast Ultra و Daydream View إيرادات 3.4 مليار دولار ويبدو أن دخول عملاقة البحث في عملية تصنيع الأجهزة مبشرة جداً.

ويقول الرئيس التنفيذي لجوجل سوندار بيتشاي ان الشركة سعيدة جداً بمبيعات أجهزة Pixel وأن مبيعات الجهاز فاقت توقعات الشركة وتواجه جوجل في الوقت الحالي بعض المشاكل في توفير أجهزة Pixel على متجرها بسبب الطلب الكبير عليها والذي فاق توقعات الشركة.

أما الشركات الآخرى الموجودة تحت مظلة ألفابيت مثل Fiber و Waymo و Nest ومعامل moonshots حققت إيرادات 262 مليون دولار وارتفعت عن العام الماضي حيث كانت 150 مليون دولار.