“بيكسل2” الحصان الأسود لجوجل عام2017

تقارير-وكلات أنباء

دخل هاتف بكسل لشركة جوجل على خط الشائعات، التي غالبا ما ترتبط بالأجيال الجديدة من الهواتف الذكية لشركتي أبل وسامسونج، خصوصا بعد تحقيق الجيل الأول من هاتف جوجل نجاحا.


فمع انتظار عشاق منتجات أبل وسامسونج للأنباء المتعلقة بهاتفي “آيفون8” و “جالاكسي إس8”  ظهرت في نفس الوقت شائعات تؤكد أن “بكسل2” سينافس بقوة من خلال مجموعة من المزايا التي قد لا تتوفر في منافسيه،ووفقا لبعض التقارير الصحفية فإن الجيل المقبل من هواتف بكسل سيتضمن تطويرا كبيرا بشأن الكاميرا قد تضع الجهاز في مكانة يستحيل معها منافستها، خصوصا في البيئات منخفضة الإضاءة والمظلمة أيضا.

وربما يأتي هاتف “بكسل2” بشاشة قوية تدعم الوضوح “4K”، يمكن أن تتوافق بشكل أكبر مع أجهزة الواقع الافتراضي، التي بدأت تحتل مكانا بارزا لمستخدمي الهواتف الذكية، كما ستعمل جوجل على وضع أحدث وأقوى معالجات شركة كوالكوم في هاتفها المقبل، في حين تضاربت التقارير المتعلقة بذاكرة الجهاز، فبينما أكدت أغلبيتها احتواء الجهاز على 4 جيجابايت، إلا أن بعضها أشار إلى زيادتها إلى 6 جيجابايت.

وما يعزز الاحتمال الأخير وجود أجهزة بالفعل في الأسواق مثل “ون بلس ثري تي” تحتوي على ذاكرة بسعة 6 جيجابايت،كما تطرقت الأنباء غير المؤكدة إلى خاصية الشحن السريع “كويك تشارج 4.0″، التي تضمن شحن 5 ساعات من العمل بمجرد شحنه لمدة 5 دقائق فقط.

ويتوقع محللون أن يكون “بكسل2” بجانب هاتف “ون بلس فور” بمثابة الحصان الأسود في سوق الهواتف الذكية عالميا في 2017، وهو ما قد يؤثر بشكل مباشر على فرص نجاح هاتفي أبل وسامسونج المقبلين.