براءة اختراع جديدة لشاشة مدمج فيها مستشعر رقمي من ابل

يترقب الكثير من عملاء ابل المميزات والمواصفات الجديدة التي تقدم من ابل في إصدارها المميز iPhone 8، وقد أشارت إحدى الشائعات إلى أن ابل تغير تصميم مستشعر البصمة المستقل، لتتخذ تصميم جديد لمستشعر البصمة يأتي كجزء من شاشة هاتف الأيفون، وهي من الشائعات التي تم تأكيدها نوعاً ما اليوم مع براءة إختراع جديدة لشركة ابل.

ومن المعروف أنه منذ إطلاق أول هاتف آيفون، كانت أي مهمة يودّ المستخدم القيام بها لا تتم إلا باستخدام زر الرئيسية، ومن دونه فإن الهاتف الذكي لا قيمة لاستخدامه عمليًّا. لكن على مر السنين، قامت أبل بتطوير الأمر لتدمج معه ماسح البصمة.

رسم توضيحي لبرائة الاختراع

وعلى الرغم من أن الخبر في حديث عهده بين جمهور المستخدمين،فقد إستحوذت شركة ابل على LuxVue خلال الفترة الماضية، وهي إحدى الشركات الرائدة التي عرفت بتطوير تقنية micro-LED، حيث حصلت ابل وفقاً لهذا الإستحواذ على الملكية الفكرية الخاصة بالشركة، والتي تشمل تقنية صناعة الشاشات المرنة، وهي أحد المميزات التي تأتي للإصدار المقبل من ساعات Apple Watch.

أيضاً كجزء من حقوق الملكية الفكرية التي حصلت عليها ابل، تقنية لشاشة تنبعث منها الأشعة تحت الحمراء، مع أجهزة استشعار RGB ثنائية، تقدم ميزة إستشعار فائق الدقة والحساسية ليدعم قراءة البصمة.

وبما أن هذا العام هو بمثابة الذكرى السنوية العاشرة للآيفون، فكل الشائعات والتسريبات تشير إلى أن الشركة ستطلق شيئًا مختلفًا عن كل ما أطلقته من قبل. العديد من الأخبار تذكر أن الهاتف المقبل سيُدعَى بـ “آيفون 8″، وأنه سيأتي في ثلاثة إصدارات، على أن يكون هيكله مصنوعًا من الزجاج والمعدن، فضلًا عن وجود شاشة أوليد منحنية من الجانبين، وتقنية الشحن اللاسلكي.

المصدر.