مزايا نوكيا 3310 شائعات ليست واقعية

بعد إعلان شركة HMD التي تصنّع هواتف نوكيا أن هاتف 3310 سيعود إلى الحياة مره بنهاية هذا الشهر انتشرت كثير من الشائعات والصور على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هذا الهاتف، لكنها لا يمكن أن تكون صحيحة لعدة أسباب.

اولاً ان الهاتف سيعتمد على نظام التشغيل أندرويد، ورغم أن خبرا كهذا يبدو رائعا خصوصا إذا كانت شاشة الهاتف تعمل باللمس، لكنه يبدو أقرب إلى الخيال منه إلى الواقع.

ثانياً أن يعتمد الهاتف على أندرويد تعني أن شاشته ستعمل باللمس، ووفقا للمقاييس التي عرف بها هاتف نوكيا 3310 فإن شاشته من المستحيل أن تعمل باللمس وأن توفر دقة تسمح بذلك.

ثالثاً كل الصور التي انتشرت على مواقع التواصل لهاتف نوكيا 3310 لا تبدو شبيهة بما تنوي الشركة تصنيعة، خصوصا أن التقارير المسربة قالت إن الجهاز الجديد سيكون نسخة مطابقة من النسخة التي أطلقت قبل 17 عاما.

رابعاً إن التقارير الإعلامية أكدت أن سعر النسخة العصرية من 3310 سيكون قرابة 60 دولارا، وهو أمر لا يسمح بأن يعتمد الهاتف على أندرويد وشاشة تعمل باللمس، إلا إن كانت نوكيا تحضر مفاجأة لاستعادة حصتها في السوق.

على كلً لا داعي للاستعجال، فهاتف نوكيا 3310 مع هواتف أخرى من نوكيا ستبصر النور في 26 فبراير في مدينة برشلونة الإسبانية خلال المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة، وعندها ستظهر الحقائق.