ابرز الهواتف الذكية التي أطلقت في مؤتمر برشلونة العالمي للهواتف الجوالة “WMC2017”

كان لعشاق التكنولوجيا والهواتف الذكية بشكل خاص موعد مع مؤتمر برشلونة العالمي للهواتف الجوالة World Mobile Congress الاسبوع الماضي، وأتاح المؤتمر فرصة للعديد من شركات الهواتف لعرض أحدث إصداراتها، واليكم نستعرض أبرز الهواتف التي تم عرضها خلال المؤتمر و الاحداث المصاحبة له.

نوكيا3310

Nokia 3310

شهد المؤتمر عودة هاتف نوكيا الكلاسيكي بشكل أحدث وألوان أكثر جرأة. الهاتف الجديد سيحتوي على تقنية البلوتوث مع منفذ صوتي قياسي وشاشة ملونة وسيباع بسعر 59 يورو، بالإضافة للهاتف الكلاسيكي، أصدرت نوكيا هاتفها Nokia 6 الذي لاقى نجاحا كبيرا في الصين العام الماضي، كما أصدرت الشركة هاتفين بحجم أصغر يعتمدان على نظام أندرويد هما نوكيا 3 ونوكيا 5.

moto-g5-hands-on

Moto G5  و Moto G5  Plus

أطلقت شركة لينوفو مالكة العلامة التجارية لموتورولا الجيل الجديد من هاتف موتو، والذي يحمل شكلا معدنيا بالكامل، الهاتف الجديد سيتضمن كاميرا 12 ميجابيكسل وسيمتلك شاشة بطول 5 بوصة و5.2 بوصة، وسيمتلك الهاتف سعة داخلية 64 جيجابايت، والتي يمكن أن تتوسع إلى 128 جيجابايت.

Huawei P10 و Huawei P10 Plus

Huawei P10  و Huawei  P10 Plus

قدمت شركة هواوي الصينية هاتفيها الجديدين بكاميرا 20 ميجابيكسل خلفية و12 ميجابيكسل أمامية، وكان تعاقد هواوي مع شركة “بانتون” الحدث الأهم، حيث ستتوفر هواتف هواوي بـ8 ألوان مختلفة بتدرجات جديدة.

LG G6

LG G6

قدمت شركة إل جي هاتفها الجديد والتي ستحاول به العودة للمنافسة بعد فشل نسبي في السوق العام الماضي. وسيأتي الهاتف الجديد بثلاثة ألوان، الأبيض والأسود والفضي. ومن أبرز الميزات الجديدة  استخدام الشركة لشاشة عرض توفر أبعاد سينمائية مشابهة لشاشات عرض السينما.

BlackBerry KEYone

BlackBerry KEYone

قدمت شركة بلاكبيري الكندية هاتفها الجديد بالتعاون مع شركة TCL الصينية بسعر 550 دولارا. وسيحتفظ الهاتف الجديد على لوحة المفاتيح التي اشتهرت بها هواتف بلاكبيري، تعلوه شاشة 4.7 بوصة تعمل باللمس. وسيتوفر الهاتف في الأسواق العالمية ابتداءً من أبريل القادم.

سامسونج تعلن رسميًا عن هاتفها الجديد جالكسي Xcover 4

Xcover 4

حيث أعلنت شركة سامسونج انها سوف تقوم بإصدار هاتف الجديد Xcover 4 والذي تم تصميمه للعمل تحت ظروف بيئية شاقة بمعامل للحماية من الماء والأتربة، بالإضافة لتأثيرات الجو الشديدة ودرجات الحرارة المختلفة.ويأتي هاتف جالكسي Xcover 4 بمعيار IP68 لمقاومة الماء والأتربة، مع ضمان الصلابة من الجيش الأمريكي بمعيار MIL-STD 810G. مما يعني أنه يمكن للهاتف العمل في درجات الحرارة الشديدة سواء المنخفضة أو العالية مع قدرته على تحمل أشعة الشمس الحارقة، والماء المالح والصدمات.

Xperia XZ Premium

Xperia XZ Premium

وأعلنت شركة سوني عن هاتفها الرائد هذا العام بالاضافة الى ثلاث هواتف اخري  و Xperia XA1 Ultra و Xperia XZs بمواصافات رائعه جدا،ويأتي الهاتف المنتظر من سوني Xperia XZ Premium الذي يعتبر الجيل الثاني من هاتف Z5 Premium الذي صدر لأول مرة قبل عامين، بعتاد قوي مع شاشة 4K ومحمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 5 وكل جسم الهاتف محمي بطبقة من زجاج Gorilla Glass 5 وكاميرا بتقنيات متطورة جداً يتم تقديمها لأول مرة من سوني في هاتف إكس زد بريميوم .

حيث يأتي هاتف Xperia XA1 Ultra بشاشة قياسها 6 بوصة بدقة 1080p وحواف نحيفة جداً من على الجوانب ومعالج ميدياتك Helio P20 ورامات بحجم 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32 و 64 جيجا بايت مع دعم تركيب بطاقات microSD.

ويأتي هاتف Xperia XA1 بشاشة قياسها 5 بوصة بدقة 720p وحواف النحيفة من على الجوانب ومعالج ميدياتك Helio P20 ورامات بحجم 3 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت مع دعم تركيب بطاقات microSD.

اما عن الهاتف Xperia XZs الذي يعتبر نسخة مصغرة من هاتف بريميوم ويصنف ضمن الهواتف الراقية بعتادة المنافس .