مزايا في آيفون لا تتوفر في أندرويد

إذا كنت تمتلك ممن يمتلك أحد هواتف آيفون التي تنتجها شركة أبل الأميركية فأنت محظوظ بلا شك، على اعتبار أن هاتفك يوفر خصائص ومميزات لا توجد في أندرويد وباقي الهواتف الذكية الأخرى.

وإليكم نستعرض بعض المميزات التي تتوفر في هواتف ابل ولا تتواجد في الهواتف الذكية الأخرى:
اولاً– تطبيقات الآيفون أعلى جودة وأفضل عندما يتعلق الأمر بتطوير تطبيق جديد للهواتف الذكية، يعطي المطورون الأولوية لمتجر “أب ستور”، بالإضافة إلى أن تطبيقات أبل تكون أكثر فعالية وإتقانا من تطبيقات أندرويد على سبيل المثال إذ تطبق شركة ابل معايير اختبار قاسية قبل نشر أي تطبيق على متجرها.

ثانياً– تحديث نظام التشغيل عندما تطرح أبل تحديثا جديدا لنظام التشغيل “iOS” فإن التحديث يشمل كل الهواتف في كل بقاع العالم وفي نفس الوقت، عكس الهواتف الذكية الأخرى، التي تصدر تحديثات في أوقات متفرقة وفي دول مختلفة.

ثالثاً– البساطة والسهولة في العمل حيث تتيح لك هواتف آيفون البساطة والسهولة في التحكم في العديد من الأمور، حيث يكتفي المستخدم بسحب القائمة العلوية للقيام بعملية بحث والوصول إلى الأشياء التي قد يكون الوصول إليها صعبا ومعقدا في بعض الأحيان على أجهزة أخرى.

رابعاً– آيفون أكثر أمنا حيث يعتبر العديد من المراقبين أن نظام “iOS” أكثر أمنا من نظام “أندرويد”. وفي تقرير أصدر عام 2015، وجد أن 97 في المئة من البرمجيات الخبيثة استهدفت أجهزة الأندرويد، في حين أن نسبة ضئيلة قدرت بـ0.7 استهدفت هواتف أيفون.

خامساً– شركة أبل تتبنى التكنولوجيا الجديدة المتقنة بشكل أسرع لم تعد شركة أبل تبيع أي هاتف لا يحتوي على ميزة “Touch ID” بعد 3 سنوات فقط على تطوير هذه التقنية الجديدة في هواتف “5 إس” عام 2013، وهو ما يظهر أن الشركة تتبنى التكنولوجيا الجديدة بطريقة سريعة. وتتيح “تاتش آيدي” للمستخدمين فتح هاتفهم من خلال بصمة الإصبع.

سادساً– آيفون يعمل بشكل سلس مع جميع الأجهزة ومع مختلف أنظمة التشغيل، مثل الأيباد والأيبود تاتش، حيث يمكن على سبيل المثال للأيباد أن يستقبل مكالمة (بدلا من الآيفون) أو أن تحرر من خلاله رسالة نصية، عندما يكون الآيفون الخاص بك على نفس شبكة “الواي فاي”.

سابعاً– كيبل آيفون (Lightning): وجدت دراسات أجريت على كيبلات الهواتف الذكية أن كيبل آيفون من بين أقوى وأفضل الكيبلات، حيث يشمل الحماية والفعالية في الأداء. كما يتميز “لايتنينغ” بكونه يحتوي على رأس “يو إس بي” ذي وجهين يمكن وصله بالطرف السالب أو الموجب، بالإضافة إلى أنه قادر على شحن الأيفون والأيباد.

ولا يعني سرد هذه المواصفات في آيفون، التحيز إليه على حساب أجهزة أندرويد، فهناك مزايا يمكنك القيام بها على أندرويد وغير متوفرة عبر آيفون، والعكس صحيح، وتتميز كل شركة من شركات الهواتف المحمولة بطابع خاص ومميز وكل ذلك في مصلحة المستهلك بشكل عام، وتنوع الأجهزة الذكية مؤشر على على كبر سوق الهواتف المحمولة و تنوع فئات المستهلكين و اذواقهم و متطلبات حياتهم العملية والخاصة.