تسريب بعض مميزات النسخة الجديدة من اندرويد 8

يوم ظهر تقرير يؤكد أن شركة جوجل ستعلن في شهر مايو القادم عن الإصدار الجديد من أندرويد والذي سيحمل حرف O وستطلق الشركة عدد من النسخ التجريبية للإصدار لأجهزتها Pixel و Nexus على أن تتوفر النسخة النهائية في الخريف.

التقرير كشف كذلك من ميزتين قد يأتي بهم إصدار Android O الأولى Copy Less وهي ببساطة إذا كنت تتحدث مع صديق لك في محادثة على واتساب مثلاً وكنت تتحدثوا عن تناول الطعام وذهبت للبحث عن مطعم في خرائط جوجل أو Foursquare وذهبت مرة آخرى للمحادثة لتخبر صديقك عن عنوان المطعم قبل أن تقوم بإستكمال الجملة ستقترح عليك لوحة مفاتيح جوجل كتابة عنوان المطعم.

فكرة أتمتة الأحداث وتسهيل العملية أثناء التنقل بين التطبيقات ليست جديدة كلياً على أندرويد. ففي اكتوبر الماضي دمجت جوجل محرك بحثها مع لوحة مفاتيحها بحيث يمكن البحث مباشرة من خلالها بسهولة، ومع أندرويد مارشملو رأينا ميزة Google Now on Tap التي يمكن من خلالها البحث عن معلومات أو كلمات مفتاحية ضمن محادثة أو تطبيق ما عبر الضغط على زر الرئيسية مطولاً.

الميزة الثانية هي الكتابة على الشاشة لعمل أمر معين وهي ميزة موجودة في العديد من الأجهزة الآخرى مثل أجهزة هواوي وأوبو وون بلس وغيرهم من الشركات والميزة بإختصار كتابة حرف على الشاشة وهي مغلقة وتنفيذ أمر معين على سبيل المثال كتابة حرف C يفتح تطبيق الكاميرا ولكن التقرير يقول أن هذه الميزة قد نراها في Android O أو قد لا نراها ليس مؤكدة إضافتها للإصدار.

المصدر.