فيس بوك تكشف عن أداة جديدة لتطوير التطبيقات للهواتف الذكية تعمل على أي نظام تشغيل سواء أندرويد أو آيفون

كشفت فيس بوك عن أداة جديدة لتطوير التطبيقات ستتيح لك تطوير أي تطبيق للهواتف الذكية يعمل على أي نظام تشغيل سواء أندرويد أو آيفون.

مع أداة Create React Native App أو CRNA اختصاراً فإنك لن تحتاج إلى بيئة Xcode أو حتى جهاز ماك من أجل تطوير تطبيقات آيفون، وكذلك مع أندرويد لن تحتاج إلى تنصيب أندرويد ستديو لتطوير تطبيقات أندرويد، وكل هذا يتم عبر ما يعرف حالياً بـ Expo ، وضمن الأداة الجديدة هناك تطبيق يشغلّها بدون الحاجة إلى عمل compiling للشيفرة البرمجية الأصلية وتسمح للمطور بالتحكم بشكل أفضل بمكونات واجهة المستخدم على نظامي أندرويد و iOS عبر استخدام جافا سكربت.

ومع هذه الأداة يمكن الوصول إلى الواجهات البرمجية المختلفة مثلاً لإستخدام جهات الإتصال أو الكاميرا أو الخرائط وغيرها. ومن أجل البدء بالإستفادة منها يتوجب عليك إدخال بعض الأوامر النصية لإنشاء مشروع جديد ثم تشغيل حزّام React Native وبعدها فتح رمز الاستجابة السريعة QR الذي يتم إنشاءه تلقائياً بواسطة تطبيق Expo الذي يقوم بتحميل الجافا سكريبت، ماتريد فيس بوك أن تقدمه هو تبسيط عملية إنشاء واختبار تطبيقات الهواتف الذكية كما هو الحال مع تطبيقات الويب.

المصدر