سامسونج تعلن رسمياً عن المساعد الصوتي Bixby

اعلنت سامسونج اليوم بشكل رسمي عن المساعد الشخصي Bixby وذكرت إننا سنراه في هاتف Galaxy S8 وأن الهاتف سيأتي بزرار خاص بتفعيل المساعد الشخصي وسيكون هناك عدد قليل من التطبيقات التي سيدعمها المساعد في البداية ولكن سيكون هناك تطبيقات أكثر في المستقبل وأيضاً سيدعم في البداية اللغة الإنجليزية والكورية على أن يتم إضافة لغات آخرى لاحقاً.

وبذلك تنضم سامسونج إلى كبرى الشركات التقنية حول العالم وأعلنت رسمياً عن مساعدها الذكي Bixby لينضم بذلك إلى سيري وكورتانا وأليكسا وجوجل وغيرها، وتقول سامسونج أن مساعدها الصوتي سيكون مختلف لأنه قادر على أداء أي مهمة تقريباً يمكن للتطبيق أن يقوم بها من خلال شاشات اللمس في الهواتف الذكية.

وأضافت أن المساعد الصوتي سيكون قادراً على فهم ما الذي يريد المستخدم أن يقوم به عبر التطبيقات الخارجية. وسيكون مستوى الذكاء في المساعد Bixby مرتفعاً لدرجة أنه سيفهم الأوامر الصوتية حتى لو كانت الكلمات التي يقولها المستخدم غير مرتبة كجملة صحيحة، بالإضافة الى إمكانية معرفة معلومات عن ما يظهر لك على الشاشة وذلك من خلال إستدعاء التطبيق وهي ميزة مشابهة لميزة Now On Tap التي كانت قدمتها لنا جوجل من قبل ومتوفرة أيضاً حالياً في المساعد Google Assistant.

وذكرت سامسونج إنها تنوي إضافة المساعد الشخصي Bixby لأجهزة المنزل مثل التليفزيون والتكييف بحيث يُمكنك التحكم فيهم من خلاله.

المصدر.