سوني تعلن عن هاتف جديد Xperia L1

أعلنت سوني عن إطلاق هاتف ذكي جديد متوسط المواصفات يدعى Xperia L1 يحمل شاشة عالية الدقة ويعمل بأحدث نسخة أندرويد نوجا.

ويأتي هاتف Xperia L1 بالكثير من المميزات الرائعة التي تجعلك ترغب في اقتناؤه، حيث يحتوي على معالج رباعي النواة، ما يدعم تقنيات الاتصال 4G وLTE ويوفران تجربة أكثر سرعة وسلاسة، وسعة التخزين الداخلي للهاتف تصل إلى 256 جيجابايت وقابلة للامتداد من خلال بطاقة microSD. الهاتف يدعم تطبيق Smart Cleaner في الخلفية ليعمل بشكل خفي لتوفير أقصى قدر من الطاقة في جميع الأوقات، وكذلك يعمل على التخلص من عمليات المعالجة غير المستخدمة وكذلك التخلص من بيانات الذاكرة المؤقتة تلقائيًا للحصول على تجربة استخدام أكثر سرعة وسلاسة.

والهاتف يأتي بشاشة 5,5 بوصة بدقة 1280*720 بكسل مع حواف نحيفة نسبياً، ويعمل بمعالج MT6737T من ميدياتك رباعي النوى ومعالج رسوميات Mali-T720 مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت ودعم بطاقات الذاكرة الخارجية، وبالرغم من أنه متوسط المواصفات إلا أن هواتف سوني تتميز بكاميرتها دائماً فهناك من الخلف 13 ميجابكسل ومن الأمام 5 ميجابكسل مع عدسة عريضة وفتحه2.2 .

ويتميز الهاتف بواجهة استخدام رائعة تمكن المستخدم من أداء بعض المهام اليومية بسهولة، حيث يمكن المستخدم الاستفادة من وضع “Good night” بالإضافة إلى وضع “Do not disturb” لخفض الإضاءة في المساء وكذلك لتوفير الأمان أثناء شحن بطارية الهاتف.

الهاتف يدعم أيضًا المساعد الشخصي “Xperia Tips” وهو المساعد المميز الذي تم إطلاقه عام 2016 والذي يمكن المستخدم من تنظيم الكثير من المهام والأولويات عبر الشاشة، وأعلنت الشركة أن الهاتف سيكون متاح في أواخر شهر أبريل المقبل في عدد من الأسواق المختارة مثل أوروبا، الشرق الأوسط، أفريقيا، آسيا وكذلك أمريكا الشمالية وأريكا اللاتينية.