مؤتمر ابل: آيفون أحمر و نسخة جديدة من iPhone SE و iPad بسعر رخيص

بالتزامن مع إعلان أبل عن إطلاقها آيفون 7 أحمر اللون في سابقة استثنائية، يبدو أن الشركة الأميركية العملاقة تسعى إلى تعزيز مكانتها في عالم الإلكترونيات بإطلاق “أرخص آيباد” في تاريخها.

وتعد هذه المرة الأولى التي تطلق فيها أبل هاتفها بلون أساسي أحمر بدلا من استخدام الغطاء الأحمر الذي قدمته سابقا، وهي نسخة محدودة، في إطار دعمها للجمعيات الخيرية لمكافحة مرض نقص المناعة (الإيدز).

وكانت الشركة أعلنت في ديسمبر الماضي عن نيتها إطلاق لون جديد من آيفون 7 وهو اللون الأحمر، واللون الجديد سيتاح للشراء بدءا من يوم الجمعة المقبل حول العالم، وذلك في نسختي 128 و256 جيجبايت، بسعر يبدأ من 749 دولارا وذلك لجهازي آيفون 7 وآيفون 7 بلس.

أما النسخة الجديدة من هاتف iPhone SE تحمل نفس مواصفات النسخة الحالية ولكن مع زيادة مساحة التخزين الداخلية إلى 32 و 128 جيجا بايت بدلاً من 16 و 64 جيجا بايت والسعر سيكون كما هو 399 دولار لنسخة الـ 32 جيجا بايت و 499 دولار لنسخة الـ 128 جيجا بايت وستتوفر للبيع يوم 24 مارس.

وتأتي النسخة الجديدة من iPad Air 2 فأطلقت عليها آبل اسم iPad فقط وتأتي بنفس مواصفات الـ iPad Air 2 ولكن مع إستبدال شريحة A8X بشريحة أسرع وأقوى وهي A9 الموجودة في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus وستتوفر هذه النسخة بسعر 329 دولار لنسخة الـ 32 جيجا بايت وواي فاي و 459 دولار لنسخة الـ 32 جيجا بايت وتدعم تركيب شريحة إتصال.