ابل تعلن عن تطبيق جديد لإنشاء مقاطع الفديو بشكل جديد

أبل قامت بإصدار تطبيق جديد لأجهزة الآيفون والآيباد يتميز بسهولة الاستخدام ويقدم طريق مبتكرة لإنشاء مقاطع الفيديو والصور المتحركة الرائعة، وقد أعلنت Apple اليوم عن تطبيقها التي أطلقت عليه اسم Clips.

ويقدم تطبيق Clips أيضًا ميزة مبتكرة جديدة تسمي Live Titles تسمح للمستخدمين بإنشاء عناوين ونصوص متحركة باستخدام أصواتهم فقط، كما يسمح تطبيق Clips للمستخدمين بإنشاء فيديوهات بمقاطع متعددة من دون استخدام جداول زمنية أو مسارات أو أدوات تعديل معقدة، فبمجرد الضغط على زر واحد طويلًا، يمكن التقاط فيديوهات وصور مباشرة أو اختيارها من مكتبة الصور، ويستطيع المستخدمون أن يضيفوا إليها بعد ذلك الفلاتر الفنية حسب اختيارهم، أو مقاطع نصية، أو أشكال، أو الرموز التعبيرية، كما يمكن للمستخدمين إضافة لافتات بحجم الشاشة الكاملة مع خلفيات متحركة ونصوص مخصصة، يتوفر أيضاً في تطبيق Clips العديد من المقاطع الموسيقية التي تتغير تلقائياً لتطابق مدة الفيديو الزمنية.

و سيتوفر تطبيق Clips عبر App Store مجانًا بدءًا من أبريل، وهو متوافق مع هواتف آيفون 5s وجهاز الآيباد الجديد بطول شاشة 9.7 ، وجميع أجهزة iPad Air وiPad Pro، و iPad mini 2 و iPod touch. ويجب أن تكون جميع الأجهزة مزودة بنظام تشغيل iOS 10.3.

المصدر.