جوجل تعلن عن نسخة المعاينة الأولى من نظام Android O للمطورين

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاقها لنسخة المعاينة الأولى لنظام Android O وهذه النسخة الخاصة بالمطورين، كما أعلنت الشركة منذ وقت سابق عن قيامها بإدراج عدد كبير من المميزات إلى هذا التحديث مثل تحسين طاقة البطارية وكذلك قنوات التنبيهات وغير ذلك الكثير.

أهم ما ركزت عليه جوجل في تحديثها الجديد هو تحديد عمل التطبيقات الخلفية من أجل تحسين عمر البطارية والحفاظ على طاقتها وكذلك تحسين الأداء التفاعلي للجهاز، حيث وضعت جوجل قيود تلقائية لتطبيقها على هذه التطبيقات وهي: البث الضمني، الخدمات الخلفية وكذلك تحديثات الموقع.
أما الميزة الأخرى هي قنوات التنبيهات، حيث قامت جوجل بالسماح للمستخدم بالتحكم وإدارة التنبيهات الواردة إلى أي تطبيق، فعلى سبيل المثال يمكنك ضبط التنبيهات للحصول على تنبيهات فريق واحد فقط من أحد تطبيقات الرياضة بدلًا من الحصول على الاخبار بشكل عام، وأضافت جوجل في هذا الأمر أنها ستجلب ميزة جديدة لرؤية وتجميع التنبيهات في مكان واحد للتسهيل على المستخدم معرفة الرسائل الواردة الجديدة.

 

التحديث الجديد Android O يدعم خاصية picture-in-picture للسماح للمستخدم بالقيام بعدة مهام في وقت واحد مثل مشاهدة مقطع فيديو عبر تطبيق يوتيوب أثناء تصفح البريد الإلكتروني والتحكم في الإيقاف والتشغيل لكل تطبيق بكل سهولة.

عند الحديث عن المميزات الخاصة بالمطورين، نلاحظ أنه تم إضافة واجهة البرمجة Autofill APIs لدعم ميزة الملء التلقائي، مما يعني أن تطبيقات مثل تطبيق حفظ كلمة المرور 1Password أو LastPass يصبح بإمكانها العمل لصالح خاصية الملء التلقائي لإدخال البيانات الموجودة إلى أي تطبيق آخر.

أضافت جوجل أنها أضافت الدعم لعدد من المميزات الأخرى مثل دعم لغة الترميز XML والتفاعل مع الرسوم المتحركة الموجودة على اللانشر، ودعم مدى ألوان أكبر خاصةً في التطبيقات، كما أضافت تحسينات في وسائل الاتصال المختلفة وكذلك مكنت المستخدم من سهولة التنقل بين مهام لوحة المفاتيح.

و يتوفر التحديث الجديد للمطورين فقط، وعندما سيكون التحديث متاح للعامة فسيكون بإمكانك تثبيته من خلال موقع الشركة الرسمي مع وجود برنامج تعليمي لبيان كيفية تثبيته.

المصدر.