غدا في ال6 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ال5 بتوقيت القاهرة وال4 بتوقيت المغرب العربي البث المباشر لإطلاق سامسونج جالاكسي إس 8

تعتمد سامسونج بشكل كبير على هاتفها الرائد “جالاكسي إس 8” الذي سيبصر النور يوم غداً الأربعاء، وهو أول هاتف ذكي تطرحه الشركة بعد قضية احتراق بطاريات هواتف نوت 7 التي كبدت الشركة الكورية الجنوبية مليارات الدولارات.
وتسعى الشركة إلى استعادة ثقة المستهلكين، وتروج بشكل كبير جدا لمنتجها الجديد ووتوفر عبر موقعها على الإنترنت صفحة خاصة بالبث المباشر للحدث الذي ستستضيفه مدينة نيويورك الأميركية يوم الأربعاء تحت مسمى “Galaxy UNPACKED” غدا في ال6 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ال5 بتوقيت القاهرة وال4 بتوقيت المغرب العربي.

ورغم أن الهاتف لم يطلق رسميا بعد إلا أن التسريبات كشفت تقريبا عن أغلب مواصفاته المهمة، وحسب التسريبات، ستعتمد سامسونغ في “جالاكسي إس 8” على شاشة بتقنية Super AMOLED  بتقنية فائقة الوضوح بدرجة 2K Ultra HD ، والأهم أن الشاشة ستشغل تقريبا كافة مساحة الهاتف الأمامية مع شريط ضيق جدا حولها.

ولأن شاشة “جالاكسي إس 8” ستشغل كافة الجزء الأمامي من الهاتف، بما في ذلك الطرف السفلي، فإن التقارير تشير إلى أن سامسونغ ستلغي زر Home بشكل نهائي، وستعتمد بدلا من ذلك على زر افتراضي على الشاشة يعمل باللمس.

,من أجل منافسة أبل التي تأتي كل عام بمعالج فائق السرعة في أجهزتها الذكية، ستعتمد سامسونج على أحدث معالجات “كوالكوم” Snapdragon 835 في نسخ “جالاكسي إس 8” الخاصة بالولايات المتحدة، فيما ستعتمد على معالج Exynos  في الإصدارات الأخرى من الهاتف.

وقد كانت شركة سامسونج قد استحوذت على شركة Viv التي تطور مساعدا رقميا يستجيب للأوامر الصوتية. وكل التسريبات تقول إن سامسونج ستعتمد في “جالاكسي إس 8” على المساعد الرقمي Viv لمنافسة Siri من أبل وكورتانا من مايكروسوفت والمساعد الرقمي الخاص بشركة جوجل في هاتف بيكسل.

ولم يتأكد بعد إن كانت سامسونج ستلغي منفذ الصوت القياسي كما فعلت أبل في أجهزة آيفون الجديدة، ومن التسريبات المهمة بشأن جالاكسي إس 8 الجديد أن سامسونج ستطرح قاعدة خاصة تتيح تحويل الهاتف الذكي إلى كمبيوتر من خلال وصله بشاشة عالية الدقة.