سامسونج جالاكسي إس 8 بين أيدي الخبراء والنتائج 4 سلبيات رئيسية

سامسونج,جالاكسي,أندرويد,نوجا,تحديث هواتف سامسونج,مواعيد أطلاق التحديثات سامسونج

منذ عشرة أيام والعالم يتحدث عن أخبار هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 الجديد، وبالرغم مزاياه المتقدمة جدا إلا أن مواقع تقنية وجدت في الهاتف الجديد بعض السلبيات وخيبات الأمل التي تجعل آيفون 7 أفضل حسب تعبيرها.

وأشارت التقارير الى 3 مساوء في جالاكسي إس 8 الذي سيتوفر في الأسواق اعتبارا من 21 أبريل المقبل وتأتي تلك المسواء كما أشارت التقارير كالتالي:

الكاميرا

حيث اعتمدت سامسونج في غالاكسي إس 8 على كاميرا رقمية بدقة 12 ميجابيكسل وهي ذات الكاميرا المستخدمة في جالاكسي إس 7 دون أي تحديث، حسب موقع، وهذه “الكاميرا المتواضعة ليست كافية للمنافسة مع الكاميرا المزدوجة في آيفون 7 بلاس مما يجعل هاتف شركة أبل أفضل.

البطارية

لا تتوقع عمر بطارية أطول في جالاكسي إس 8، لأن سامسونج استخدمت بطارية أصغر بقليل أو بنفس الحجم في جالاكسي إس 7، مما جعل هواة سامسونج مستغربين عن عدم قيام الشركة بأي تحديث على مستوى البطارية، وبالرغم من أن الشركة قالت إن المعالج المعتمد في جالاكسي إس 8 من طراز “سناب دراجون 835” من شركة كوالكوم لن يستهلك البطارية كما سبق، إلا أن ذلك يحتاج إلى الاختبار للتأكد من حقيقته.

المساعد الشخصي Bixby

كشفت سامسونج عن المساعد الصوتي الشخصي “بيكسبي” في جالاكسي إس 8، لينافس “سيري” من أبل و”كورتانا” من مايكروسوفت و”أليكسا” من أمازون، بالإضافة إلى المساعد الشخصي في هاتف “جوجل بيكسل”، وقالت سامسونج إن مساعدها الشخصي يفهم الأوامر الصوتية في سياقها الصحيح، ويعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، لكن أشارت الاختبارات من قبل بعض من حصل على نسخة من الهاتف إن اختباره للميزة أدى إلى نتائج مخيبة.

وقال التقارير إن المساعد الرقمي “بيكسبي” يعمل فقط مع عدد محدود من تطبيقات سامسونج، وليس بإمكانه العثور على المحتويات على الإنترنت، وأضاف أن مساعد جوجل الرقمي بإمكانه تنفيذ مهام أكبر بكثير من تلك التي نجح “Bixby” في إنجازها.

قياس الشاشة

حيث اعتمدت سامسونج في جالاكسي إس 8 على نسبة غريبة في شاشة العرض هي 18.5:9، وليس النسبة القياسية 16:9 المستخدمة في الفيديوهات عالية الوضوح، وعلى الرغم من أن شاشة سامسونج توفر مساحة أكبر من المطلوبة لتشغيل فيديو عالي الوضوح، فإن ذلك سيؤدي إلى ظهور مساحات سوداء في شاشة العرض عند مشاهدة تلك الأفلام، وقد يؤدي إلى بعض المشاكل عند تشغيل الألعاب والتطبيقات.