شاومي تعلن عن هاتف Mi 6 بمعالج سناب دراجون 835 وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت

أعلنت شاومي عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة Mi 6، و يأتي الهاتف بشكل كامل من الزجاج مع إنحناءات ثلاثية الأبعاد في الجهة الخلفية حيث أن الجوانب في الجهة الخلفية منحنية وكذلك الجهة العليا والسفلى في الجانب الخلفي وإطار الهاتف مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

Mi6

ويأتي الجهاز بمعالج سناب دراغون 835 وذاكرة عشوائية 6 غيغابايت، وسيكون أول هاتف صيني يعمل بأحدث معالجات كوالكوم بعد أن اشترت سامسونج كل المتاح لتضعه في هواتفها جالكسي إس 8 و إس 8 بلس الذي صنع بدقة 10 نانومتر، و يأتي بكاميرتين في الجهة الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل واحدة بعدسة واسعة الزاوية وبفتحة f/1.8 وتقنية OIS بـ 4 محاور والثانية لجعل الصور ضبابية وتدعم الكاميرا عمل تقريب بصري يصل لـ 2x دون فقد أي تفاصيل في الصورة والكاميرا الأمامية في الهاتف بدقة 8 ميجا بيكسل.

Mi6

هاتف Mi 6 يأتي ببطارية قوتها 3350 ميلي أمبير ومنفذ USB Type C وقارئ للبصمة مدمج مع زرار الـ Home الغير فعلي وسماعات ستريو ومستشعر IR blaster وشريحة NFC ويعمل بنظام أندرويد 7.1.1 نوجا، والجدير بالذكر ان الهاتف يتميز بعدم وجود منفذ سماعات صوت! ويقدم ثلاثة ألوان الأزرق والأسود والأبيض. ويباع بسعر 363 دولار لنسخة 64 جيجابايت و 421 دولار لنسخة 128 جيجابايت وهناك نسخة مصنوعة من السيراميك بسعر 436 دولار.

الصدر1.

المصدر2.