تراجع ارباح شركة ابل و بالرغم من ذلك ارقام قياسية لمبيعات الأيفون

تراجع مبيعات أجهزة آيفون على مدار ثلاث أرباع متتالية للسنة المالية الحالية، لكن الجدير بالذكر أن شركة الأبحاث Strategy Analytics أوضحت أن شركة ابل تعمل بشكل جيد للغاية في سوق الهواتف الذكية حول العالم.

 

وقد سجلت آبل أرباح تقدر بحوالي 91% من سوق الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم خلال الربع الثالث من هذا العام، والذي يقدر بنحو 8.5 مليار دولار  من مجمل أرباح الشركات الأخرى التي تقدر بنحو 9 مليار دولار.

من المعروف أن المنافس الأول لشركة آبل هي شركة سامسونج والتي خرجت من هذه القائمة، حيث جاء بعد أبل شركة هواوي ” Huawei”، Vivo و OPPO بفارق نسبة أرباح بسيط بينهم.

هامش الأرباح الذي حققته آبل أثار دهشة الكثيرين، حيث أنه لا يوجد أية شركة هواتف ذكية في العالم يصل معدل أرباحها إلى 200 مليون دولار خلال الربع الواحد.

 

انخفضت مبيعات أجهزة آيفون على مدار الربع الثاني والثالث والرابع من السنة المالية 2016، وذلك بعد ارتفاع هامش الربح خلال الربع الأول فقط من العام، والذي كان علامة فارقة في أرباح آبل خلال بقية العام.

ومن قبل كانت المؤسسة التحليلية BMO Capital Markets قد أشارت إلى أن آبل حصلت على 103.6% من نسبة أرباح صناعة الهواتف الذكية حول العالم في الربع الثالث من العام.