سامسونج تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2017 وهاتف عملاق اخر يلوح في الأفق

سامسونج تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2017 وهاتف عملاق اخر يلوح في الأفق

أعلنت العملاق الكوري عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي، وهذا بالأضافة الى أعلانها عن قدم هاتف رائد اخر هذا العام.

وقد كانت الشركة قد اعلنت منذ فتره عن توقعاتها بالنبة للأرباح التشغيلة بالربع الاول من العام الحالي و لم تختلف كثيرا التوقعات عن ما جاء بالارقام الحقيقية للشركة، حيث حققت الشركة في الربع الأول من العام الحالي إيرادات 44.7 مليار دولار وأرباح تشغيلية 8.7 مليار دولار ويعتبر هذا الربع ثاني أفضل ربع في تاريخ الشركة من حيث الأرباح التشغيلية وأفضل ربع أول في تاريخ الشركة من حيث الأرباح التشغيلية.

وجائت الأرباح من اقسام الشركة النشطة من بيع الشاشات و الذواكر، وأنخفضت ارباح الشركة التشغيلية من قسم بيع الهواتف المحمولة وذلك من تداعيات فشل بيع هاتف جالاكسي نوت 7، وستواصل الشركة في ارباحها حال النجاح المتوقع لهاتفها الرائد الجديد جالاكسي إس 8 و إس 8+.

وبجانب ذلك قد ذكرت الشركة “سامسونج” إنها ستعزز مبيعات هاتفي جالاكسي إس 8 و إس 8+ بإطلاق هاتف رائد آخر في النصف الثاني من عام 2017 وعلى ما يبدو ان الشركة تقصد هنا هاتفها الرائد المنتظر Galaxy Note 8.

وهذا بالإضافة ان الشركة اعلنت اليوم عن إطلاق خدمة الدفع Samsung Pay في 4 دول جديدة وهما السويد والإمارات وهونج كونج وسويسرا ، و ان الأجهزة المتوافقة مع الخدمة هي A5 2016 و A7 2016 وسلسلة أجهزة A 2017 و Galaxy S6 و S6 Edge و S6 Edge+ و Note 5 و S7 و S7 Edge و S8 و S8+ وساعة Gear S3.

المصدر. 1 ، 2 ، 3