مايكروسوفت تعلن عن نظام تشغيل جديد و حاسوب محمول يبداء سعرة من 189 دولار “Windows 10S”

مايكروسوفت تعلن عن نظام تشغيل جديد و حاسوب محمول يبداء سعرة من 189 دولار "Windows 10S"

كشفت شركة مايكروسوفت العملاقة في مؤتمرها اليوم عن إصدار ويندوز 10 إس الجديد، الذي من شأنه أن يستهدف قطاع التعليم، كما سيحصل هذا الإصدار على حزمة مخصصة من التطبيقات على متجر ويندوز وذلك للحفاظ على أمان النظام.

هذه النسخة من ويندوز 10 موجهة لمنافسة نظام جوجل Chrome OS والذي يحظى بإنتشار واسع في المدارس وأصبح هو رقم واحد بالنسبة للمدارس وذلك بفضل سهولة إستخدامه وأمانه وأيضاً السعر المنخفضة للأجهزة التي تعمل بهذا النظام.

ومن شأن إصدار ويندوز الجديد أن يحتوي على أدوات لمساعدة المعلمين على إدارة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، بما في ذلك القدرة على تحميل البرامج بسهولة، حيث يمكنك في نظام Windows 10 S ضبط إعدادات جهاز واحد فقط ويتم نقل هذه الإعدادات إلى فلاشة صغيرة وعندما يتم وضعها في أي جهاز يعمل بالنظام سيتم نقل هذه الإعدادات عليه بحيث تكون عملية ضبط إعدادات الأجهزة أسهل وأسرع كذلك من مميزات النظام إنه أسرع في تسجيل الدخول لأول مرة من النسخة العادية من ويندوز 10 وستتوفر الأجهزة التي تعمل بهذا النظام في صيف العام الحالي.

مايكروسوفت أعلنت أن شركات مثل سامسونج و HP وآيسر وتوشيبا وغيرهم سيقوموا بتصنيع أجهزة تعمل بنظام Windows 10 S وأسعار الأجهزة التي تعمل بهذا النظام ستبدأ من سعر 189 دولار وسيكون معاها إشتراك مجاني لخدمة Office 365 Education.