البيتكوين يتخطى حاجز ال1700 دولار ويواصل الصعود، فما هو البيتكوين؟

البيتكوين يتخطى حاجز ال1700 دولار ويواصل الصعود

رقم قياسي جديد تصل إلى عملة البتكوين في تداولات اليوم حيث وصل سعرها إلى مستوى أعلى من 1700 دولار، حيث قفز سعر البتكوين الواحد من 1747 إلى 1760 دولار خلال يوم واحد فقط, وبهذا فإن سعر البتكوين يكون قد ارتفع 80% خلال هذه السنة فقط. وتصل قيمة كل وحدات البتكوين المتاحة في التداول اليوم 52.5 مليار دولار.

فما هو البتكوين؟

هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها. كما أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية، وعتمد بشكل أساسي على مبادئ التشفير في جميع جوانبها، كما أنها تُعتبر أيضا العُملة الأولى من نوعها والأكثر شهرة وانتشارًا لكن رغم ذلك ليست العُملة التشفيرية الوحيدة الموجودة على شبكة الإنترنت حاليًا. تتوفر حاليا ما لا يقل عن 60 عُملة تشفيرية مُختلفة منها ما لا يقل عن 6 عُملات يُمكن وصفها بالرئيسية وذلك اعتمادًا على عدد المُستخدمين وبنية كل شبكة، إضافة إلى الأماكن التي يُمكن استبدال وشراء هذه العُملات التشفيرية مُقابل عُملات أخرى.

موجات تصحيحية

ومن المتوقع أن تشهد العملة موجات تصحيحية وانخفاض مؤقت ومحدود قبل أن تعاود الارتفاع على المدى البعيد، فبعد تلك القفزه الكبيرة للعملة وما صاحب العملات الرقمية الأخرى من ارتفاع وصل ال600% في اسعار صرف تلك العملات فمن الطبيعي والمتوقع ان تنخفض الاسعار بشكل مؤقت قبل ان تستمر في موجعه الصعود مرة اخرى محققة ارباح غير طبيعية لأصحابها.