البتكوين تتخطى حاجز ال2000 دولار لأول مرة في التاريخ

البتكوين,انترنت,عملات رقمية,تشفير,ارباح,استثمار,الربح من الانترنت,دولار

رقم قياسي جديد تصل إلى عملة البتكوين في تداولات حيث وصل سعرها إلى مستوى أعلى 2000دولار، حيث قفز سعر البتكوين الواحد من1760 إلى  مستويات ال2000 دولار , وبهذا فإن سعر البتكوين يكون قد ارتفع 100% خلال هذه السنة، وتصل قيمة كل وحدات البتكوين المتاحة في التداول اليوم 70 مليار دولار.

وقد كان المتوع أن تصاحب عملية الصعود الأخيرة عملية تصحيح للعملة ولكن بدل ذلك اتجهت العملة الى الصعود بشكل كبير ومن غير المتوقع ان تصاحب تلك القفزة نزول حاد بالسعر الأ في حالة أختراق العملة والذي اصبح من دروب المستحيل بعد الحادثة الأخيرة التي حدثت منذ بضع أعوام والتدابير الوقائية الجديدة التي تتخذها المؤسسات القائمة على حفظ وتعميم فكرة العملات الإلكترونية التى أصبحت واقع محتوم على كل االمستويات.

والبتكوين هو

هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها. كما أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية، وعتمد بشكل أساسي على مبادئ التشفير في جميع جوانبها، كما أنها تُعتبر أيضا العُملة الأولى من نوعها والأكثر شهرة وانتشارًا لكن رغم ذلك ليست العُملة التشفيرية الوحيدة الموجودة على شبكة الإنترنت حاليًا. تتوفر حاليا ما لا يقل عن 60 عُملة تشفيرية مُختلفة منها ما لا يقل عن 6 عُملات يُمكن وصفها بالرئيسية وذلك اعتمادًا على عدد المُستخدمين وبنية كل شبكة، إضافة إلى الأماكن التي يُمكن استبدال وشراء هذه العُملات التشفيرية مُقابل عُملات أخرى.