آيفون في عيده الـ10

آيفون, ايفون 8,ابل,الكشف عن ايفون 8,ايفون 7,apple,iphone 8,iphone

احتفلت أبل قبل أيام بالعيد الـ10 لهاتفها الذكي آيفون الذي جعلها واحدة من أضخم وأقوى الشركات في العالم. وفي حين يترقب محبو التقنية هاتف آيفون المقبل، تتجه الأنظار إلى ما ستكشف عنه الشركة الأمريكية في غضون شهرين.

وفقاً للمحلل Ming-Chi Kuo آبل ستطلق العام الحالي ثلاث هواتف آيفون واحد بشاشة قياسها 4.7 بوصة وآخر بشاشة قياسها 5.5 بوصة وكلاهما سيأتي بشاشة LCD ومتوقع أن يكون اسم الأول iPhone 7s واسم الثاني iPhone 7s Plus وسيأتوا بتصميم مشابه للجيل الحالي أما الأخير سيأتي بشاشة OLED بقياس 5.8 بوصة ولكن الشاشة نفسها ستكون بقياس 5.2 بوصة والجزء الباقي مخصص لمنطقة العمليات ومتوقع يكون اسمه iPhone 8.

ذكر المحلل في تقريره أن هاتف آيفون 8 سيأتي بحواف نحيفة جداً ستكون أنحف من أي هاتف متوفر في الوقت الحالي وذلك سيعطي له أفضل في النسبة التي تأخذها الشاشة من الجهة الأمامية وسيتفوق في هذه النقطة على باقي المنافسين، و أن هاتف آيفون 8 سيأتي بزرار Home على شاشة الهاتف ولكن قارئ البصمة لن يكون مدمج معاها بسبب بعض المشاكل التقنية لن نرى هذا الأمر خلال العام الحالي ولكن سنراه العام القادم ومتوقع أن لا يأتي الهاتف بقارئ للبصمة.

وذكر المحلل في التقرير أن آيفون 8 سيأتي بمستشعر ثلاث الأبعاد وذلك لتحسين الصور السيلفي وكذلك تقنية التعرف على الوجوه، أيضاً ذكر أن آيفون 8 و iPhone 7s Plus سيأتوا برامات حجمها 3 جيجا بايت وذلك بسبب الكاميرتين في الجهة الخلفية بينما iPhone 7s الذي سيأتي بكاميرا واحدة فقط في الجهة الخلفية سيأتي برامات حجمها 2 جيجا بايت، وكذلك أن الثلاث هواتف سيأتوا بمساحات تخزين داخلية 64 و 256 جيجا بايت.

أيضاً الثلاث هواتف سيأتوا بمنفذ شحن Lightning وسيأتوا بشاحن بمنفذ USB Type C لدعم تقنية الشحن السريع، وأن آبل ستحسن من السماعتين في هاتف آيفون 8 لكي يقدم تجربة صوت أفضل، كما أكد أن آيفون 8 سيتوفر بألوان أقل من هاتفي iPhone 7s و iPhone 7s Plus، وذكر المحلل في التقرير أن آبل ستعلن عن الثلاث هواتف في شهر سبتمبر ولكن هواتف آيفون 8 سيتوفر متأخراً قد يتوفر في أكتوبر أو نوفمبر وسيكون في بعض المشاكل في إنتاج الهاتف خلال العام الحالي ولكن سيكون الأمر أفضل بداية من العام القادم ومتوقع أن تبيع الشركة من الثلاث هواتف من 80 إلى 85 مليون نسخة.