إصدار جديد لتطبيق VLC المخصص لأجهزة الحاسب يأتي بمميزات تشغيل فيديو 360 درجة

 

كشفت شركة VLC عن معاينة لتطبيق مشغل الفيديو VLC المخصص لأجهزة الحاسب، حيث يدعم تشغيل فيديو 360 درجة، كما يتيح للمستخدمين مشاهدة الصور بعرض مميز على أجهزة الحاسب، على أن يتوفر الإصدار الثابت مع المميزات الجديدة في تحديث التطبيق VLC 3.0، المتوقع أن يصل مع نهاية الشهر المقبل.

يأتي هذا التحديث الجديد نتيجة تعاون بين كلاً من VLC و VideoLan وصناع الكاميرة 360درجة Giroptic، وذلك في إطار تطوير نظامها الذي يتيح عرض الصور، والمشاهد البانورامية والفيديو.

أيضاً من المقرر أن يتيح التحديث الجديد من تطبيق VLC إستخدام الفارة ولوحة المفاتيح للتحكم في تدوير المشهد في اللقطات، كما تؤكد VideoLan أنها ستقدم هذه الميزة أيضاً في التطبيق المخصص للهاتف الذكي، على أن يتمكن المستخدم من التنقل بين المشاهد وتدويرها عن طريق تحريك الجهاز أو الهاتف بشكل دائري.

كما ذكرت الشركة خططها لدعم نظارة الواقع الافتراضي مثل Oculus Rift، وكذلك منصة Daydream من قوقل، و HTC Vive في عام 2017، كما أن التطبيق سيحصل على ميزة الصوت المحيطي 360 درجة، إلى جانب دعم سماعة الرأس لتتبع الصوتيات، لكن دون تحديد موعد محدد لتنفيذ كافة تلك المميزات، إلا أن VLC يسعى خلال الفترة القادمة لتمكين تجربة الواقع الافتراضي في التطبيق بشكل أفضل.

المصدر.