هل تريد أن تعرف اسم آيفون الجديد

iphone 8,iphone x,آيفون 8,آيفون 8 بلس,آيفون X

توصل أحد مطوري الألعاب الإلكترونية إلى صورة توضح نصا للبرمجيات الداخلية لنظام iOS الجديد، وتشير هذه البرمجيات إلى مسميات جديدة لهاتف آيفون، ومن المقرر إطلاق الهواتف في 12 سبتمبر الجاري،  حيث من المتوقع ان يصبح الهاتف آيفون x الأغلى من بين الهواتف الذكية التي طرحتها شركة أبل حتى الآن.

ونقلا عن موقع ماشابل التقني الشهير حيث قد نشر تغريدة لستيفن تروتون سميث، قوله إن هذه الأسماء الثلاثة كما جاءت بالصورة، هي آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وآيفون X، وقال المطور سميث، إن اسم آيفون X ، قد يكون مرتبطا بالنسخة التي ستخلد الذكرى العاشرة لهاتف آيفون، لكن ذلك يبقى مجرد تكهنات.

آيفون 8
آيفون 8

واعتادت شركة أبل سابقا على إرفاق أسماء أجهزتها في البرمجيات الداخلية لأنظمة التشغيل، لذا فقد تكون تلك الأسماء صحيحة بالعودة إلى تاريخ الشركة بشكل كبير.

وتشير تقارير إلى أن سعر آيفون x سيكون حوالي 1100 دولار أميركي، وهو سعر يعتبر عاليا وفق معايير أبل، التي لا تزال تعتمد على شركة سامسونج في توريد بعض أجزاء هواتفها الذكية، حيث يقول خبراء في تكنولوجيا الهواتف الذكية إن شاشات OLED المستخدمة في آيفون 8، والتي توفرها سامسونج لشركة أبل، تكلف ضعف شاشات LCD المستخدمة في هواتفها السابقة.