شروط ادسنس لعرض اعلاناتها على بلوجر ويوتيوب وباقي المواقع على الانترنت

ربح ادسنس،زيادة ربح ادسنس،كلمات مفتاحية غالية

شروط ادسنس هي البند الأول الذي يجب أن تكتشف اسراره حتى تتمكن من الربح على الانترنت اذا كنت راغباً فعلاً بالحصول على مال حقيقي ن العمل في الحقل الالكتروني.

عند الحديث عن شركات الإعلانات الكبرى لا يطرأ بذهننا سوى أدسنس تلك الجهة الأكثر شهرة فى عالم الانترنت ، وتلك الشهرة ناتجة عن التمييز فى الأرباح والعمل على كافة الجهات سواء كان موقع أو مدونة أو قناة يوتيوب ، ما دفع الكل لإمتلاك مدونة على الأقل وعرض إعلانات أدسنس فيها ليتمكن من اللحاق بركب الرابحين من أدسنس.

السبب يرجع لسياسات أدسنس الصارمة والتي يجدها بعض الراغبين بها غير يسيرة بالمرة . لذا سنعرض أهم تلك الشروط لعرض إعلاناتها لديك من خلال قناتك أو مدونتك أو موقعك .

شروط ادسنس لعرض اعلاناتها على بلوجر ويوتيوب وباقي المواقع على الانترنت

شروط ادسنس لعرض إعلاناتها على مدونة بلوجر (وتطبق نفس الشروط على أي منصة أخرى غير بلوجر) :

1)عدد موضوعات بلوجر : تشترط أدسنس لوضع إعلاناتها على مدونتك وجود موضوعات لا تقل عن 30 موضوع على الأقل أو يزيد الأمر الذى يحتاج منك مزيد من الجهد لتحصيله . وطبعاً يجب أن تكون الموضوعات مفيدة وقيمة وتتوافق مع شروط السيو والأهم أن تكون حصرية ومكتوبة بقلمك الخاص.

2) عدد كلمات الموضوع : تضع أدسنس حد أدني لعدد الكلمات في الموضوع لتعتبره مفيداً وثرياً. العدد المأخوذ به في أيامنا هذه هو 300 كلمة داخل المقال الواحد ويمكن أن يزيد ( لا أن ينقص ) وكلما زاد كان أفضل سعياً منها للتأكد من مدى قيمة المقالة أو الموضوع المرفق .

3)شكل المدونة وتنسيقها : تشترط أدسنس أن يكون شكل المدونة وتصميمها وتنسيق الأقسام جيداً لأنها تعلم أن الشكل والتصميم عليهما عامل كبير في إقبال الزوار على تلك المدونة .

4)المحتوى : ليس بالضروري الالتزام بعدد مقالات وكلمات دون الوقوف على المحتوى فإنه ضروري جداً بالنسبة لأدسنس فهي كما ألمحنا أعلاه تعمل على رفض أي محتوى منسوخ أو منقول وكذلك غير منسق ولا مفيد أو خادش للحياء أو يحتوي على عنف دموي أو يتضمن خرق لحقوق الملكية كالبرامج المقرصنة والأفلام مثلاً.

5)الاعلانات الأخرى : رغم أن أدسنس لا تمانع من عرض إعلانات أي شركات إعلانية أخرى منافسة في صفحاتك على بلوجر لكنها تشترط أن يتم عرض الإعلانات بتنسيق مختلف عن شكل إعلانات ادسنس حتى لا يقع الزائر في التباس.

شروط ادسنس لعرض إعلاناتها على قناة يوتيوب :

1)عدد الفيديوهات : تشترط أدسنس لتوافق على عرض إعلاناتها على فيديوهاتك إمتلاك قناة الأمر اليسير بالنسبة للجميع وخاصة أن القناة لا تكلف أى رسوم مقابل إنشاءها لكن تشترط أن يكون لديك فيديو واحد على الأقل فى القناة لتوافق على عرض الإعلانات .

2)فيديوهات حصريه : لابد للفيديو أن يكون حصري غير منشور من قبل ولا يخرف حقوق ملكية أياً كانت ومهما كانت نسبة إقبال المشاهدين عليه لا بد من حصريته .

3)عدد زيارات ومتابعين : تتطلب ادسنس عدد متابعين ومشتركين للقناة يكون كبير لترى أدسنس أن تلك القناة أولى بعرض الإعلانات عليها وهي حالياً تشترط أن تحظى القناة بعدد مشاهدات لا يقل عن 10 آلاف مشاهدة لتصبح مؤهلة لقبولها في النظام الإعلاني لأدسنس.