مستقبل الهواتف الذكية هكذا أعلنت آبل عن آيفون X

آبل,أيفون x,آيفون,Face ID,iphone,iphone x

اعلنت شركة آبل منذ قليل عن أيقونة العام والهاتف الذي أنتظرة الكثير من عشاق هواتف الآيفون بشكل خاص، ويأتي الهاتف بتصميم مشابة كثيرا عن ما جائت بية التسريبات حيث خطف أنظار الحاضرين الهاتف من الوهلة الأولى لعرضة، هاتف آيفون X والذي سيُطلق عليه آيفون 10، سيأتي بشاشة OLED و سيكون مقاوم للماء والغبار، وسيكون الجزء الأمامي والخلفي مصنوع من الزجاج بإطار من الفولاذ.

ويأتي الهاتف بتصميم خلاب حيث تغطي الشاشة والتي تأتي من نوع “سوبر ريتينا” مسطحة وعرضها 5.8 بوصة مجمل الجهة الأمامية من الهاتف و لا تتوفر على الزر الرئيسي خلافا لأجهزة آيفون السابقة، على أن يكتفي المستخدم بالضغط على الشاشة عوض الزر الرئيسي للتنقل بين التطبيقات بسهولة تامة، وتأتي الجهة الخلفية من الزجاج.

كما يحتوي الهاتف على خاصية “Face ID” التي تهدف إلى فتح الهاتف من خلال التعرف على وجه المستخدم عبر استخدام حساسات وكاميرات خاصة وعبر حساس TrueDepth عوض عن خاصية “تاتش آي دي” التي كانت في الإصدارات السابقة، وتأتي التقنية الجديدة مع محرك للشبكات العصبية لمعالجة هذه البيانات الجديدة وتوثيق هوية المستخدم ويدعم تقنيات تعلم الآلة من خلال المحرك الجديد، وستعمل هذه الميزة حتى إذا قمت بتغيير قصة شعرك أو ارتداء النظارات، وستعمل في أي وقت من اليوم، وسيكون من الصعب خداع الـ Face ID  بالإضافة لذلك فإن Face ID سيدعم خدمة آبل للدفع Apple pay، حيث سيكون عليك الضغط مرتين على الزر الجانبي لتفعيل الخدمة ثم الكاميرا الأمامية للتأكيد.

ويأتي الهاتف بمعالج آبل الجديد ذو الذكاء الاصطناعي وال6 أنوية A11 Bionic  ويوفر في استهلاك الطاقة بحيث تكفي بطاريته ساعتين أكثر من آيفون 7، ويدعم الهاتف الشحن اللاسلكي ومعيار Qi

والهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل وفتحتي 1.8 و 2.4 لكل واحدة مع تثبيت محسن في الفيديو ولإضاءة أفضل هناك 4 ليدات للفلاش، وتدعم الكاميرا الأمامية وضعية التصوير البورتري مع نظام إضاءة خاص بها مثبت بصري للمستشعرين وفلاش LED، أما الكاميرا الأمامية فتمكنك من التقاط صورة لنفسك مع عزل الإضاءة، مع تقنيات الحساسات الخاصة يمكنك ان تضع تعابير وجهك على الرموز التعبيرية الجديدة.

وكشفت آبل عن نوع جديد من الرموز التعبيرية سمته Animoji وهي رموز يتم تغيير تصميمها بحسب إيماءات وجهك، فمثلاً لو رسمت بوجهك شكل الدهشة فإن الرمز التعبيري يتم تعديله ليكون على شكل مندهش، أي نفس الرمز يتم تعديله وليس اختيار رمز آخر يقدم الشكل المطلوب.

واخيرا يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي كما سيتم توفير جهاز شحن لاسلكي من آبل يمكنة شحن الساعة و الهاتف و السماعات بوقت واحد، وسيتوفر الهاتف للبيع بسعر 999 دولار بسعة التخزين 64 جيجابايت ويتاح الطلب المسبق 22 اكتوبر ويبدأ الشحن 3 نوفمبر. وتتوفر منه نسخة 256 جيجابايت.